الجمعة، 31 يناير 2014

شجرة جوري عملاقة و رائعة جدا ......و عمرها 125 سنة

ليست هناك تعليقات:
نشرت هذه الصور لشجيرة ورد في مقاطعة كولومبيا البريطانية في كــنـدا
و تمتاز هذة الشجيرة التي تخطى عمرها ال 125 عام مسمى شجيرة الى مسمى شجرة 
و كما تلاحظ فانها ما زالت تزهر و بشكل جميل ايضا 
اما قصة الصورة فقد رفعها على الانترنت السيد رودودندرون مما جعلها أشهر شجرة على الأطلاق لدرجة انك تجدها على خرائط جوجل


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

شاهد ماذا تفعل هذه السمكة ...و كيف تحمي اخرى صغيرة

ليست هناك تعليقات:
شاهد ماذا تفعل هذه السمكة ...و كيف تحمي اخرى صغيرة
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

نوع غريب من الأسماك يستطيع العيش خارج المياه ويتنقل في اليابسة عبر زعانفه..!

ليست هناك تعليقات:
من العجائب : نوع من الأسماك يستطيع العيش خارج المياه ويتنقل في اليابسة عبر زعانفه..!

نطاط الطين (Mud skipper) هي سمكة غير عادية، بل وأحد أغرب الأسماك من ناحية السلوك وطريقة الحياة. تقضي معظم حياتها خارج الماء، تتنفس الهواء و تزحف على الأرض بواسطة زعانفها الصدرية. الأراضي المشبعة بالطين و التي تنكشف بفعل المد و الجزر كتلك الموجودة في اليابان هي السر وراء استمرارية هذا النوع من الأسماك في الحياة فالطين مصدر غذاء غني جدا لمثل هذه الحيوانات الصغيرة و التي تحصل عليه مباشرة بملامسته لها.

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الاثنين، 27 يناير 2014

بالصور شاهد تكوينات الملح الغريبة في البحر الميت

ليست هناك تعليقات:
بالصور شاهد تكوينات الملح الغريبة في البحر الميت 
بسبب زيادة نسبة الأملاح في البحر الميت بدأت تكوينات غريبة من الأملاح بالظهور في البحر و على الشواطيء 


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

القصص وراء أشهر الصور بالعالم

ليست هناك تعليقات:
القصص وراء أشهر الصور بالعالم
الكثير من الصور المشهورة التي ما زالت متداولة حتى اليوم تحمل ورائها قصص لا نعرفها
- أينشتاين
  هذه الصورة الشهيرة لألبرت أينشتاين التقطها المصور في وكالة يونايتد برس انترناشونال آرثر ساسي
 Arthar Sasse 
 بتاريخ 14 مارس 1951 م بعد حفل لتكريم أينشتاين في عيد ميلاده ال 72 . ساسي ومصورون آخرون خاضوا محاولات يائسة في إقناع آينشتاين بأخذ صور له وهو مبتسم للكاميرا . وبينما كان آينشتاين في سيارةوقد ملَّ من التبسم , ولم يدعه المصورون وشأنه صاح فيهم ” هذا يكفي! هذا يكفي!” وعندما لم تردع هذه الصيحات المصورين كان رد فعله كما ظهر في هذه الصورة  . هي أشهر صورة التُقطت لأينشتاين . 
حقيقة ممتعة : أينشتاين أُعجب بهذه الصورة جداَ لدرجة أنه قام أنه قام بنسخها وهي
تُظهر وجهه فقط  ثم قام بعمل نسخ عديدة منها وأرسلها إلى أصدقائه في بطاقات معايدة .الصورة الحقيقية تُطهر أينشتاين جالساَ بين اثنين من أصدقائه . 
                                               
                                                                              2- “تشي” جيفارا   
    هذه الصورة الشهيرة قام بالتقاطها ألبرتو كوردا في هافانا , كوبا في 5 مارس 1960  وهي معروفة باسم
 Guerrillero Heroico 
.  قام المصور باقتناصها عندما ظهر جيفارا بغتةَ ولفترة قصيرة على المنصة التي كان فيديل كاسترو يرثي عليها ضحايا تفجير “لا كوبر” . أما الصورة الملونة منها فقد صنعها الفنان الأيرلندي
 Jim Fitzpatrick
عام 1968تُصنف هذه الصورة ضمن أكثر 10 صورتميزاَ وشهرة , جنباَ إلى جنب مع الموناليزا . اُستنسخت هذه الصورة في جميع أنحا العالم على القمصان والملصقات .     
                                         
                                     
 شَربَت غوله1984 
هي أشهر صورة في تاريخ مجلة “ناشونال جيوغرافيك “ . لأن قصة الفتاة التي بالصورة مذهلة حقاَ. فبعد هجمة للسوفييت قتلت والدي شَربَت غوله – اسم الفتاة- أجبرت أن تكون لاجئة في أحد المخيمات بباكستان -المجاورة لوطنها أفغانستان- مع أشقائها وجدتها , كان هناك المصوربناشونال جيوغرافيك ستيف ماكوري الذي التقط لها هذه الصورة . وقتها أصبح وجهها رمزاَ للصراع بأفغانستان ومشكلة اللاجئين في جميع أنحاء العالم . ظل اسم الفتاة وهويتها مجهولين لمدة 17 سنة وكانت معروفة باسم “الفتاة الأفغانية” فقط , إلى أن سافر ماكوري وفريق ناشيونال جيوغرافيك مرة أخرى إلى أفغانستان عام 2002 وبعد بحث مضنِ تم العثور على الفتاة . كان سن الفتاة وصل لل30 ومتزوجة ولديها 3 بنات . التقى بها ماكوري بعدما سُمح له , وأخبرها بأن صورتها أصبحت مشهورة , لم تُبدِ المرأة أي اهتمام بالشهرة الشخصية ولكنها سُرَّت عندما أخبرها أن وجهها أصبح رمزاَ لكرامة وصمود شعبها . وعندما سأل ماكوري أخاها عن حياتها , قال بأنها تستيقظ قبل شروق الشمس فتصلي ثم تقوم بأعمال المنزل وتعتني ببناتها , وبأنها لم ترَ يوماَ سعيداَ في حياتها إلا ربما يوم زفافها وكانت لديها طفلة رضيعة رابعة ولكنها توفيت . وافقت شَربَت على التقاط صورة حديثة لها . 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

السينما جراف للتصوير ,يمكنك من الحصول على صور متحركة

ليست هناك تعليقات:
السينما جراف ، اتحد سحر الصور مع الإنترنت وكونا فنا مدهشا , والذي لا يُعتبر حديث لكنه متطورقليلا عما رأينا من قبل في الماضي .
 عملياََ يستخدم هذا الفن صور ذات امتدادGIF المتحركة ولكنها أرقى ومُحسَّنة . الاسم الذي يُطلق الآن على هذه الصور المتحركةالجديدة والمحسنة هو ” سينما جراف ” .  فالسينما جراف هي تقنية تحويل الصورة الساكنة إلى صورة بها جزء يتحرك برقة حركة لا نهائية ,


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

ستة خطوات بسيطة لتخلص من الإحباط

ليست هناك تعليقات:
ستة خطوات بسيطة لتخلص من الإحباط
  
كثير منا تكتمل فى مخيلته أهداف كثيرة ويسعى لتحقيقها ، لكنه يظل قابعا فى مكانه لايتحرك للأمام ، وربما يضيع على نفسه وقت تحقيق الأهداف وتنقضى سنون العمر وهو لم يتقدم للأمام ، لمجرد شعوره بالعجز عن تحقيق هدفه ، نحن نساعدك فى ستة خطوات بسيطة لتصل إلى أول طريق هدفك
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

السبت، 25 يناير 2014

فوائد سورة الضحى ودعاء يبعد عنك الفقر و يعلمك الحكمة

ليست هناك تعليقات:
ورد في كتاب خواص القرآن الكريم 
أن الرسول صلى الله عليه و سلم قال :(من قرأ سورة الضحى كان له مثل أجر من وافى منى و عرفات)
و عن زين الدين البكري رحمه الله تعالى ,أن من داوم على قرأة سورة الضحى أربعين يوما ,كل يوم اربعين مرة ثم يقول بعد فراغة من تلاوتها :اللهم يا مغني ,اللهم ياغني ,اغنني غنى لا اخاف بعده فقرا و اهدني فاني ضال و علمني فاني جاهل.
(ارسل الله من يعلمه الحكمة في نومه أو في يقظته بحسب اجتهادهو استعداده ,و الله كل شيء قدير ,ذلك فضل من الله يهديه من يشاء و الله ذو الفضل العظيم)
.
و قال الأمام الغزالي رحمه الله تعالى روى عن جماعة من السلف أنهم كانوا يقرؤون سورة الضحى عند التلفة فيجدون ما اتلف لهم ومن ضلت له ضالة أو ضاع له ضائع أو ابق أو امة فليصل الضحى يوم الجمعة ثمان ركعات فاذا فرغ يقرأ سورة الضحى سبع مرات ثم يقول :(يا جامع العجائب يا راد كل غائب يا جامع الشتات يا من مقاليد الأمور بيده اجمع علي ضائعي أو اجمع ضائع فلان بن فلان عليه لا جامع الا انت). 

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الجمعة، 17 يناير 2014

حقائق مذهلة تجعل من الـ اي فون أفضل جهاز خلوي

ليست هناك تعليقات:
 iPhone حقائق غريبة لا تعرفها عن هواتف
  
  شركة "آبل"أحدثت طفرة فِى تكنولوجا الهَاتف المَحمول لم نكن نتصورها وحققت أيضأً أرباحاً خيالية ومنها 1) شركة "آبل" قامَت ببيع 387 مَليون جهاز
 iPhone
 مُنذ إطلاق أول هَاتف وحتى سبتمبر 2013. 2) جهاز 
iPhone
 الصَادر في عام 2013 يعتبر أسرع مِن الكمبيوتر الشخصي الذي صَدر منذ 10 سنوات مضت.
 3) العديد من الأشكال المستخدمة في تطبيقات نظام التشغيل iOS مقتبسة مِن تاريخ شركة "آبل" وَتجاربها السابقة.
 4) تطبيقات شركة "آبل" بَاعت مَا يقارب 50 مليار نسخة حَتى وقتنا هذا.
 5) دائماً مَا تستخدم شركة "آبل" صُورة تسويقية لأجهزة
 iPhone
 تشير السَاعة فيها إلى التاسعة و41 دقيقة.
 6) بعد 5 سَنوات فقط أصبح جهاز 
iPhone
 متاحاً في 100 دَولة حَول العَالم.
 7) في عَام 2012 بَاعت شركة "آبل" 125 مَليون جهاز
 iPhone.
 8) في عَام 1964 توقع الكاتب "إسحاق أزيموف" أن يتواجد بالأسواق هَاتف يقوم بوظائف العَديد من الأجهزة في المُستقبل البَعيد، تحديداً في عَام 2014.
.
 9) تمتلك شركة آبل" بَراءات اختراع لحوالي 1298 هاتفاً. 


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

تختلف مقاييس الجمال بين الشعوب .....فماهي هذه المقايس؟؟

ليست هناك تعليقات:
 تعرف على  مقاييس جمال المرأة عند الشعوب
 >> اليكم أبرز مقاييس الجمال عند المرأة والتي اتخذها بعض الشعوب عنوناً لهم.. اليابان.
 في اليابان هناك مقاييس مختلفه،فاليابانيون يفضلون أن تكون المرأة بيضاء ناعمة و رقيقة الشكل صافية البشرة والعنق هادئة الصوت قدماها صغيرتان مشيتها رقيقة ومتقاربة الخطى إضافة إلى ذلك فإنهم يعتبرون الطول عيبا و ليس ميزة في المرأة . العرب.
 وصفت المرأة العربية الجميلة قديماً بامرأة دقيقة الخصر ضامرة البطن وصدرها براق اللون متلألئ الصفاءة كتلألؤ المرآة غير عظيمة البطن ولا مسترخية و لا يشتكى قصر منها ولا طول كما كان العرب يحبون المرأة الممتلئة إلا أن الرجل العربي غدا يحب المرأة ذات القوام الممشوق و التي تتمتع بالنحافة.
 الفراعنة.
 اهتم الفراعنة القدماء لقياس الجمال بالعيون الكحيلة أكثر من غيرها إذ بحثوا عن أجود أنواع الكحل معتبرين أن المرأة كلما ركزت على جمال عينيها أصبحت أكثر سحرا وجاذبيه ،كما انهم هتموا كثيرا بالعطور والأبخره ، إذ يعتبر الفراعنة أول من استخدم اللبان لتعطير الفم.
 الغرب.
 إن أكثر ما يفضله الغرب هو الطول ،فتراهم يهتمون به كثيرا ويعتبرونه كأهم مقاييس الجمال ثم يليه الشعر الأشقر ولكنهم مع ذلك كانوا يفتنون بالشعر الأسود والبشره السمراء الصافية مع الجسم النحيف الرياضي والاكتاف العريضة والشفتان الغليظتان الممتلئتان .
 أفريقيا
 تزيد بعض القبائل الأفريقية من مهر المرأة كلما زاد سواد بشرتها ، و السبب في هذا أن ذلك ليس دليل على الجمال فقط ، بل يعد دليلاً على صفاء عرقها أيضاً كما أن الأفارقة لا يفضلون الشعر الطويل أبد إذ يقومون بحلق الفتيات تماما أو كما يقال على الصفر حتى تبدوا أكثر أنوثة وجاذبيه، هذا لإضافة إلى أن السمنة تعجبهم .
 الأسكيمو.
 شعوب الأسكيموا والهنود الحمر يهتمون أكثر الاهتمام برائحة الفتاة و خاصةً رائحة الفم والجسم والشعر،لذا ترى الفتيات يحرصون على وضع الزيوت لعطرية والأوراق بالشعر مع مضغ بعض النبتات التي تطيب رائحة الفم ،كما إنهم يختبرون رائحة فم المرأة وجسمها قبل خطبتها وتقوم الخاطبة في تلك البلاد بمهمة شم رائحة المرأة المستهدف زواجها . 
منغوليا والتبت.
 إن قبائل التبت و منغوليا تفضل العنق الطويل جدا ، و لذلك تراهم يضعون حلقات معدنية على عنق الفتاة منذ ولاادتها كل عام حتى يزداد طول العنق ومن الممكن أن تصل الحلقات لعدد كبير جدا حتى إن المرأة لتبدو كالزرافة. 
جنوب السودان.
 في بعض الدول الافريقية مثل جنوب السودان تهتم الكثير القبائل بالشقوق التي يقومون بعملها على وجه المرأة منذ ولادتها للقيام بحمايتها و يقومون بعمل هذه الشقوق أيضاً على بطنها ويديها ويعتبرون المرأة غير المخمشه لا تصلح للزواج فهي إمرأة ناقصة

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

خطوات ترتيب الخزانة في ربع ساعة فقط

ليست هناك تعليقات:

  رتّبي خزانة ملابسك كالمحترفين في 3 خطوات وبربع ساعة فقط


 اضبطي المنبّه على خمس دقائق وابدأي بفرز الملابس والأحذية والأكسسوارات، اسألي عن كل قطعة ثلاثة أسئلة :
هل ارتديت هذه القطعة في الأشهر الستة الأخيرة؟
هل ما تزال قطعة الملابس هذه تناسبني؟
هل ما زلت أحب هذه القطعة؟
1
إذا لم تجيبي بنعم على كل من الأسئلة الثلاثة، أزيلي القطعة من خزانتك وضعيها في الكيس المخصص للهبات. لا تتردّدي ولا تحلّلي كثيراً. ينبغي أن يكون تقييمك سريعاً 
وبسيطاً. عليك أن تفرزي كل ما في خزانتك في خمس دقائق أو أقل.
 2
 الآن بعد أن تخلّصت من كل القطع غير الضرورية في خزانتك، افرزي خلال خمس دقائق ما تبقى من الملابس. ضعي الفساتين معاً والقمصان معاً والسراويل معاً، والجينز معاً وهكذا دواليك.
.
بعد فرز ملابسك، علّقيها في خزانتك بطريقة منسقة. نسّقيها حسب الألوان وحسب كثرة الاستخدام. علّقي تلك التي ترتدينها غالباً في الوسط. ونسّقيها أيضاً حسب الألوان التي تتماشى مع بعضها. هذا يسهّل عليك ارتداء ملابسك في الصباح.
.
افعلي الشيء نفسه بأحذيتك والأكسسوارات. استخدمي التعاليق الفارغة لتعليق  الأوشحة والأحزمة وحقائب اليد والقلادات. نظّمي أحذيتك بحسب الغرض منها (أحذية العمل، أحذية رياضية، أحذية عطلة السهرة، الخ)، ضعي تلك التي تنتعلينها في معظم الأحيان أقرب إلى باب الخزانة.
3
خطّطي للمستقبل .أمضي الخمس دقائق الأخيرة في التخطيط لكيفية تحسين وضع خزانتك. خذي قياسات خزانتك وفكّري كيف يمكنك تنسيق الأشياء فيها بشكل أفضل. حدّدي كم علبة توضيب بلاستيكية شفّافة يمكن أن تضعي فيها لتخفيف الفوضى. يمكنك أن تضعي في هذه العلب أحذيتك، حقائبك، أكسسواراتك... أو حتى الملابس الموسميّة.  
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

ما العلاقة بين المرض و الفكر؟؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

  هل من علاقة بين الفكر والمرض؟

  سيرغيه لازاريف

إن النظر هو الوعي والإدراك.
يؤدى الكره إلى زوال البصر. قلة من الناس يعرفون أن عدم الرضى الدائم تجاه النفس وكذلك الأفكار السوداوية وفقدان المصير،كل ذلك ينعكس في اللاوعي كرهاً تجاه النفس والأطفال والمستقبل. قد يترجم الكره إلى أمراض وعلل خطيرة تصيب الشخص نفسه أو تصيب أطفاله وأحفاده. من صفات البغض أو الكره الزيادة في الوعي والتفكير. الغبي لا يعرف الكره. كلما كان الإنسان حكيماً وقوياً،حصلت لديه فورات من الكره داخل نفسه. وهذا يحدث دماراً في ثروته الرئيسة، أي في الفكر والإدراك. 

إن العقيدة والمرض يوجد بينهما دائماً رابط خفي. كل ما تقدِّسه يجب أن يكون ثابتاً لا يتغير. 
أتذكر قصة مذكورة في أحد الكتب. شاب أصيب بمرض خطير، وخلال مدة من الزمن تحول إلى إنسان عاجز. ثم تركته زوجته فأصبح وحيداً لا أحد يطعمه. وخلال مدة من الزمن شفي من مرضه. أحسست بشكل غريب أن ابتعاده عن زوجته أعانه في الشفاء. على الأغلب أن هجر زوجته  حطّم صورة العالم التي تعوّد عليها. كلما كان العالم الذي نعيش فيه أكثر استقراراً بالنسبة لنا، أصبح ارتباطنا به أكثر قوة. لقد حصل انهيار في صورة العالم بالنسبة له، أدى بالإضافة إلى الجوع إلى تحرير الطاقة اللازمة للتغيير. 

 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الخميس، 16 يناير 2014

كيف بقي شارون حيا لثمانية اعوام ؟

ليست هناك تعليقات:
ما الذي أبقى شارون حيا لثمانية أعوام؟  
 ثماني سنوات شارون جَسد مُلقى على سرير قدمت صَحيفة ذا تلغراف شرحا مُفصلا للحَالة الصِحية التي مَر بها رَئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبَق آرييل شارون، الذي بَقي تحتَ تأثير الغيبوبة مدة ثمانية أعوَام. ففي 2006، أصيب شارون بأزمَة قلبية حَادة أدَت إلى تلف كبير في الدِماغ قد لا يشفى أبَدا، إلا أن ابنيه رَفضا الاستسلام، وَقررا خوض المَعركة حتى النهاية، وذلك عَبر إبقاء وَالدهما مَوصولا بالأجهزة، إذ تم توصيل أنابيب تنفس برئتيه، وأنابيب للتغذية بمعدته. وَرغم بقائه جسديا عَلى قيد الحياة، لم تكن هناك أي فرصة أمَام شارون للنجاة، فدماغه كان بحَجم البُرتقالة، أما مَا دون ذلك فكان سَائلا فقط. وهكذا ظل شارون ميتا حيا لمده ثمانيه اعوام 
 اترك لنا تعليقك .. 

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالصور ... لحظة انفجار بالون مليء بالماء

ليست هناك تعليقات:
بالصور ... لحظة انفجار بالون مليء بالماء


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

احزر ما هذا ...... منظر ولا اروع و لن تتمكن من معرفة ما هو

ليست هناك تعليقات:
احزر ما هذا ...... منظر ولا اروع و لن تتمكن من معرفة ما هو

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الاثنين، 13 يناير 2014

؟؟ما معنى القبعة الصغيرة التي يلبسها اليهود

ليست هناك تعليقات:
؟؟ما معنى القبعة الصغيرة التي يلبسها اليهود 
هذه القبعة يتم ارتداؤها من الرجال غالباً ، والسبب ديني وهو أنه جاء في التلمود " قم بتغطية رأسك حتى لا يكون غضب السماء فوقك" وهي فريضة عليهم في الصلاة وأحرار ما دونها
لماذا يختلف لون القبعة لدى اليهود؟
فقط
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

هل حقا وصلت الرموز الماسونية الى مكة المكرمة ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:
هل حقا وصلت الرموز الماسونية الى مكة المكرمة ؟؟؟
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

؟ما الـلون الخاص بتفـكـيرك

ليست هناك تعليقات:
؟ما الـلون الخاص بتفـكـيرك
وضع العالم (ادوارد ديبونو ) ست قبعات ملونة يرتديها الناس كلٌ حسب تفكيره وسأذكرها مع ذكر أبرز صفاتها :
.
    1- التفكير المحايد .. يرتدي القبعة ( البيضا ء) ....
.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الحكمة من تحريم زواج الأخوة بالرضاعة

ليست هناك تعليقات:
الحكمة من تحريم زواج الأخوة بالرضاعة 

قال رسو ل الله صلى الله عليه وسلم: "يحرم من الرضاع ما يحرم من النسب" متفق عليه. 
وقد أثبتت الأبحاث العلمية التي أجريت حديثاً وجود أجسام في لبن الأم المرضعة الذي يترتب على تعاطيه تكوين أجسام مناعية في جسم الرضيع بعد جرعات تتراوح من ثلاث
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

فوائد طبية لا تصدق لثمرة المانجو

ليست هناك تعليقات:
فوائد طبية لا تصدق لثمرة المانجو 

عرف الهنود المانجو منذ أربعة آلاف سنة، وتمثل في بعض الثقافات كالثقافة الهندية رمزاً للحياة.
فثمرة مانجو واحدة كفيلة بتزويد الجسم بربع حاجته اليومية من فيتامين ج، وثلثي حاجته من فيتامين أ، ومقداراً جيداً من فيتامين د بجانب الألياف 
كما أنها غنية بمعادن مثل المغنسيوم، والفوسفور، والبوتاسيوم الذي يقلل من خطورة ارتفاع ضغط الدم.
وتعتبر المانجو من أفضل مصادر مضادات الأكسدة التي تتميز بخصائص مضادة للأمراض السرطانية حيث تمنع تدهور خلايا الجسم وبالتبعية عدم تكوّن الخلايا السرطانية أو الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والشيخوخة المبكرة.
وتحتوي المانجو على الباكتين وهو نوع من الألياف القابلة للذوبان الذي يقلل نسبة الكوليسترول في الدم.
وقد كشفت الأبحاث حديثاً الارتباط الوثيق بين تناول الأطعمة الغنية بالألياف بكثرة وقلة خطورة الإصابة بالأمراض السرطانية التي تصيب الجهاز الهضمي كسرطان المعدة والقولون وغيرهما.
كما أن المانجو غنية بالحديد، لذلك تُنصح الحامل والمصابون بالأنيميا (فقر الدم) بتناولها بصفة دورية. كما أنها فعالة في علاج انسداد مسام الجلد وتقي من حموضة المعدة وسوء الهضم.

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

تعرف بالصور على أغرب أنواع الضفادع , ضفدع سورينام

ليست هناك تعليقات:
بالصور ... تعرف على ضفدع سورينام !!! 
هذا الحيوان الصغير ذو شكل غريب اشتهرت أنثاه بالطريقة الغريبة التي تربي بها صغارها سُمّي الضفدع باسم بلدة سورينام التي اكتُشف فيها لأول مرة
وهي قطر يقع شمال شرقي أمريكا الجنوبية. وشكل ضفدع سورينام مُسَطَّح وله رأس يشبه المثلث
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

للجنة ثمانية أبواب .... و هذا دعاء يدخلك من أيها شئت

ليست هناك تعليقات:

للجنة ثمانية أبواب ثبت ذلك في نصوص شرعية

 ... وقد ثبت ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مَنْ قَالَ: أَشْهَدُ أَنّ لاَ إِلَهَ إِلاّ الله وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ، وَأَنّ مُحَمّدا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأَنّ عِيسَىَ عَبْدُ اللّهِ وَابْنُ أَمَتِهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ، وَأَنّ الْجَنّةَ حَقّ، وَأَنّ النّارَ حَقّ، أَدْخَلَهُ الله مِنْ أَيّ أَبْوَابِ الْجَنّةِ الثّمَانِيَةِ شَاءَ". 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو ...ما الحكمة من تحريم مصافحة النساء ؟

ليست هناك تعليقات:

بالفيديو ...ما الحكمة من تحريم مصافحة النساء ؟
.
مصافحة النساء الأجنبيات من المنكرات التي تفشت بين الناس وأصبح المنكر لها ينظر إليه على أنه سيئ النية ومنزوع الثقة مع أن هذا أمر لم يفعله النبي صلى الله عليه وسلم بل ورد عنه عليه الصلاة والسلام الوعيد الشديد على فاعل ذلك فعن معقل بن يسار رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لأن يطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له"
.
(( فَلا وَرَبِّكَ لا يُؤْمِنُونَ حَتَّى يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لا يَجِدُوا فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُوا تَسْلِيمًا ))[النساء:65]، كما أن علل الأحكام قد تعرف وقد لا تعرف، والمسلم مطالب في كل الأحوال بأن يستجيب لله ولرسوله.
.
وأرجو أن تعلم أنه قد وزع استبيان في جامعة مختلطة فيها أعداد كبيرة من الطلاب والطالبات، وكان من نتائج الدراسة أن أكثر من (95%) من الطالبات ذكرن أن من صافحهن من الرجال عبثوا بأيديهن ولم تكن نيتهم طيبة، وهذا هو الأمر الطبيعي، فإن الله سبحانه جعل ميل كل طرف إلى الآخر من الأشياء الفطرية، ولذلك باعدت الشريعة بين النساء والرجال حتى في صفوف الصلاة.
.
كما أن التلامس بالأجساد له أثر كبير في إثارة الشهوات، ولذلك قال صلى الله عليه وسلم: (لأن يُطعن أحدكم بمخيط من حديد خير له من أن يمس امرأة لا تحل له).
,
والرجل والمرأة في الأصل بينهما تجاذب شديد، فكيف إذا حصل القرب واللمس والمواجهة، ولذلك لم تنه الشريعة عن الزنا فقط، وإنما سدت كل الأبواب الموصلة إليه، قال تعالى: (( وَلا تَقْرَبُوا الزِّنَى إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلًا ))[الإسراء:32]، والعين زناها النظر، واليد زناها اللمس، والأذن تعشق قبل القلب أحياناً، بل إننا نستطيع أن نقول بأن اللمس يوقظ شهوة الغافل؛ لأنه سيجد عند المصافحة نعومة ورطوبة، ويكون بذلك قد وجد لذة وإن لم يقصدها، فكيف إذا قصدها.
.
والنبي صلى الله عليه وسلم ما صافح امرأة بيده ولا مس جسد امرأة لا تحل له، حتى عندما بايع المؤمنات قال لهن: (إني لا أصافح النساء).
.
وأرجو أن يعلم الجميع أن الآثار المذكورة للمصافحة من الأمور التي اتفق عليها أهل الكفر وأهل الإسلام، بل إن الدراسات تثبت أن مجرد وجود امرأة بين الرجال فإن ما يشبه التيار الكهربائي المغناطيسي يتحرك جيئة وذهاباً.

وهذه وصيتي لك بتقوى الله ثم بالتمسك بهذا الدين الذي باعد بين أنفاس النساء والرجال، وأرجو أن يحرص الشباب على فهم هذا الدين العظيم الذي شهد بعظمته الأعداء قبل الأتباع، وقد عبر كثير ممن دخلن الإسلام عن الراحة التي وجدنها، منها منع الدين مجرد الخلوة والنظرة واللمسة، نسأل الله أن يوفقنا وإياك لكل خير.
وبالله التوفيق. 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو ....كلب سقط من سفينة في البحر في منطقة القروش انظرمن أنـقذه

ليست هناك تعليقات:

كلب سقط من سفينة في البحر في منطقة القروش انظرمن أنـقذه 

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

السبت، 11 يناير 2014

تحليل شخصية عن طريق الأسئلة يمكن أن تطبقه على اصدقائك دون أن يعلموا

ليست هناك تعليقات:
تحليل الشخصية عن طريق اسئلة

تخيل..أنت في غابة مظلمة و كثيفة ...خلال سيرك المنهك بها إذا بكوخ قديم 
1- ما حالة باب الكوخ ؟ 
مقفل 
مفتوح 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

شاهد .......ردود فعل الأمريكان عندما يشاهدون شاب مسلم يصلي

ليست هناك تعليقات:
شاهد بالفيديو .......ردود فعل الأمريكان عندما يشاهدون شاب مسلم يصلي  
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو , أقوى كاميرا خفية .... ديناصور يلاحق الناس و يسبب الرعب

ليست هناك تعليقات:
أقوى كاميرا خفية .... ديناصور يلاحق الناس و يسبب الرعب

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الخميس، 9 يناير 2014

البيض .. يحتوي على مواد مضـاد للجـراثيم ومفيدة للعين و المخ

ليست هناك تعليقات:
 البيض .. يحتوي على مواد مضـاد للجـراثيم ومفيدة للعين 
و المخ  
 يعتبر البيض غذاءً كاملاً، لاحتوائه على البروتين والدهن والفيتامينات والهرمونات والأملاح المعدنية وهيدرات الكربون، لذا فإن تناول بيضتين في الصباح يكفيان لإعطاء الجسم حاجته من البروتين والفيتامينات وهذا يعادل ما في 350 غرام من الحليب أو 50 غرام من اللحم . ويحتوي بياض البيض على مادة مضادة للجراثيم تسمى (ليزوتسيم) اكتشفها الطبيب العالم (لياشينكوف) ووصفها (فليمنغ) مكتشف البنسلين،
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

خمس علامات تدل على عدم ثقة الشخص الذي امامك بنفسه

ليست هناك تعليقات:
خمس علامات تدل على عدم ثقة الشخص الذي امامك بنفسه
 .
تعليق يصعب على الفرد اكتشاف ذاته بكل ما تحويه من مهارات وطموحات ما لم تكن لديه في الأساس الثقة في شخصيته وفي قدراته ، وتكمن أهمية هذه الثقة وتنمية شخصية الإنسان في الواقع العملي الصعب الذي فرض نفسه على الجميع وأصبح يحتم عليهم تنمية وتطوير قدراتهم لتتوافق مع الواقع العملي في ظل التطورات الكبيرة التي يشهدها العالم ،
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

ما عليك فعله عندما تتجادلين مع زوجك...

ليست هناك تعليقات:
كيف يتعامل الرجل في الجدال مع المرأة 
هناك أسباب مختلفة لانسحاب الرجال من الجدال و النقاش و بالطبع قد تشعرين بالاحباط فور انسحابه أو عدم استكمال الحوار و النقاش معك  !
 ولكن هناك أسباب أخرى قد تدفعه لذلك و فى الواقع أنها دوافع جيدة قد تساعدكعلى عدم الشعور بالغضب أو الحزن

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

علاج حديث للعـين بالغمـز و يسـمى 20-20-20

ليست هناك تعليقات:
علاج حديث للعـين بالغمـز و يسـمى 20-20-20

أظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون بجامعة تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية أن 20 دقيقة من الغمز أو طرف العين بطريقة متتالية يساعد على علاج مستخدمي الحاسوب من إجهاد العين.
وأشار الباحثون إلى أن تلك العملية البسيطة التي تعرف بـ "20-20-20-20" تنطوي على طرف العين لحوالى 20 مرة متتالية لمدة 20 دقيقة كاملة من خلال النظر لأى شئ آخر على خط مستقيم لمدة 20 دقيقة بعيد عن شاشة الحاسوب والتركيز على كائن يبعد حوالي 20 قدم.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الأربعاء، 8 يناير 2014

و أخيرا طريقة للشفاء من مرض السكري في شهرين فقط

ليست هناك تعليقات:
علاج مرض السكري تماما في شهرين

كشفت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية عن أحدث وسيلة لعلاج مرض السكر من النوع الثانى، أحد أخطر الأمراض المزمنة التى تصيب أكثر من 315 مليون شخص على مستوى العالم. وجاءت هذه النتائج بعد خضوع 11 شخصاً من الرجال والنساء لتجارب
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الثلاثاء، 7 يناير 2014

الأعلان الأكثر مشاهدة في عام 2013 اعلان رائع بمعنى الكلمة

ليست هناك تعليقات:
الأعلان الأكثر مشاهدة في عام 2013
اعلان رائع بمعنى الكلمة
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

شاهد هنا بالفيديو كيف يصنع الوهم ...و كيف يمكنك ادراكه حتى لا تخدع من جديد

ليست هناك تعليقات:
شاهد هنا بالفيديو كيف يصنع الوهم ...و كيف يمكنك ادراكه حتى لا تخدع من جديد
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

طريقة سهلة لتميز الصادق من الكاذب بنسبة90 %

ليست هناك تعليقات:
نقدم لكم
90 % طريقة سهلة لتميز الصادق من الكاذب بنسبة

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

كلنا مررنا بأحداث و كأننا رأيناها من قبل ..ولكن ما معنى دي جافو ؟

ليست هناك تعليقات:

 كلنا مرت علينا احداث نشعر اننا شاهدناها  ورايناها  في  الماضي او  من  قبل 

Déjà vu كلمة
 فرنسية... تعني شوهد من قبل اطلق عليها هذا الاسم العالم إمِيل بُويَرْك وهي ظاهرة تحدث لكثير من الناس ويحسوا بأنهم عِاشوا الأحداث من قبل وأنها ليست تحدث لأول مرّة لها عدة تفسيرات تفسر سبب حدوثها

اختلِفَ كثيراً في تفسير ظاهرة الديجافو وسبب حدوثها يقول  الباحث الإنجليزي فريدريك دبليو : بأنّ العقل اللاشعوري ـ أو الباطن ـ سجّل معلومات في فترة قريبة مع العقل الواعي  لذا يتوهّم الشخص أنّه مرّ بالتجربة
بينما ينسُبْ عدّة محلّلون نفسانيّون الظاهرة إلى الخيال البسيط لدى الإنسان، وبعض الأطباء يعزون ذلك إلى خلل لحظي في الدماغ لمدّة ثواني قليلة....

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

حـقائق لا تـعرفـها عن شركة ابل المشهورة

ليست هناك تعليقات:
 إليك 11 حقيقة لا تعرفها عن شركة آبل
على الرغم من الشهرة التي تتمتع بها شركة آبل ومنتجاتها الإلكترونية الموجودة بكل 
مكان كالآي فون والأيباد إلا أنه يوجد بعض الحقائق والمعلومات التي ربما يجهلها 
الكثيرين عن الشركة ومكتبها الرئيسي الموجود بكاليفورنيا 


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

شاهد بالفيديو .... رموز الماسونية موجودة في أفلام الكرتون الموجهة لأطفالنا

ليست هناك تعليقات:

رموز الماسونية اليهودية موجودة في أفلام الكرتون الموجهة لأطفالنا .. لا حول ولا قوة إلا بالله .. المرجو تجنب هذه الأفلام وعدم ترك أبنائنا يشاهدونها .

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الاثنين، 6 يناير 2014

صور لمناطق ساحرة من الصعب تصديق وجودها في عالمنا

ليست هناك تعليقات:
صور لمناطق ساحرة من الصعب تصديق وجودها في عالمنا
عالمنا هو ذلك العالم الكامل الذي يحتوي على أماكن مدهشة يتم إكتشافها كل يوم ، وذلك من خلال عدسة أفضل المصورين المحترفين أو الهواة . يمكننا من خلالهم رؤية أفضل المواقع الجغرافية المختلفة ، والظروف المناخية وتقديم مجموعة رائعة من عجائب الطبيعة مثل : البحيرات الوردية ، حقول الخزامى المدهشة ، الوديان والجبال ، وغيرها من الأماكن الرائعة التي لانصدق أنها موجودة فعلا في هذا العالم!
بعض هذه الصور هي مجموعة من معالم سياحية طبيعة يمكنك زيارتها أثناء سفرك لجميع انحاء العالم ، بعض الأماكن قد شهدت تدخل من الإنسان لتكون بهذه الصورة المبهرة . مثل اليابان وتهذيبها لآلاف من بساتين الفاكهة لتشكيل نفق رومانسي رائع ، وايضا مثل النفق الطبيعي على طول الطريق إلي اوكرانيا على ممر القطار ، ونمو أشجار مذهلة في الحقول في  آسيا .
لا عجب أن السفر لواحدة من هذه المجموعة هي أفضل أشكال الترفيه – مجرد النظر للصور التالية سيأخذ عقلك إلى أماكن بعيدة مذهلة لتعيش فيها ………… وتأكد أن كل ماستراه عينيك من هذه الأماكن هو حقيقي !
 نفق الحب اوكرانيا
حديقة  هيتاشي – اليابان
 2 حقول التوليب هولندا
غابات الخيزران، اليابان
  كهوف مندنهال الجليدية، جونو، ألاسكا
 الشاطئ الأحمر، بانجين، الصين
  نفق من الزهور في اليابان

  واحدة من أكبر المرايا في العالم في بوليفيا ( نتيجة ترسبات الملح تسمى ايضا بصحراء الملح ونتيجة لإنعكاس أشعة الشمس  تظهر هذه الصحراء وكأنها مرآة )


  منجم نايكا في المكسيك  ( يسمى أيضا كهف الكرستال كما لايمكنك البقاء فيه لمدة أكثر من 10 دقائق نتيجة للحرارة والرطوبة العالية جدا  )
  شارع في بون، ألمانيا
  الغابة السوداء ، ألمانيا

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

أسهل الحلول للتخلصي من مشكلة الهالات السوداء ... التي أصبحت تؤرق الكثيرين

ليست هناك تعليقات:
يشتكي الكثير من الناس من مشكلة الهالات السوداء سواء نساء أو رجال وحتى الأطفال نجد ان تلك المشكة اصبحت منتشرة جداً
واليوم نقدم لكم أسبابها وكذلك أهم طرق العلاج حتي نتمكن من التصدى لتلك المشكلة .لهالات السوداء تحت العين هي عبارة عن حدوث اسوداد تحت العين بحيث يختلف لون الجلد حول العين عن الجلد في باقي الوجه.


اقرأ المزيد Résuméabuiyad

أجمل المنتجعات في جزر المالديف التي تعتبر أحد جنان الله على الأرض

ليست هناك تعليقات:
نقدم لكم عرض بـ قائمة أجمل المنتجعات في جزر المالديف التي تعتبر أحد جنان الله على الأرض:

1. منتجع جزيرة الكاكاو:
تم تصنيفه على أنه أفضل منتجعات جزر المالديف الفاخرة على الإطلاق فهو يقع على طول مياه كريستالية براقة رائعة مع شواطئ رملية بيضاء وشمس ساطعة معظم أيام السنة معظم الغرف منعزلة عن بعضها ولك منها قارب صغير يشبه ما يستخدمه الصيادون المحليون في هذه المنطقة كما يتم وصلهم عن طريق ممر خشبي تم بناؤه على بحيرة ضحلة وتطل الغرف بشكل مباشر  على مياه المحيط ويطل الحمام في الغرف على منظر رائع للأفق
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

علم الفينج شوي ......يساعدك لتشعر بالسعادة

ليست هناك تعليقات:
إذا كنت تريد الشعور بالسعادة فإليك هذا العلم الجديد الذي يساعدك على الشعور بالسعادة باقل الامكانيات التي حولك 

إنه علم ” الفينج شوي “ (Feng Shui) وهو فلسفة صينية نشأت منذ حوالي 4000 سنة مضت وهي فن التناغم مع الاشياء المحيطة بك وتدفقات الطاقة من خلال البيئة والتصالح مع النفس ومع الطبيعة المحيطة بالإنسان لاستغلالها في إمداد الإنسان بالمؤثرات الإيجابية لتشعرة بالسعادة .
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

تحف فنية ...لن تصدق أنها عبارة عن ممـلـحـة

ليست هناك تعليقات:
تحف فنية ...لن تصدق أنها عبارة عن ممـلـحـة 

بعض الأشخاص يرفضون الأشياء الكلاسيكية و يبحثون عن كل ما هو غريب 
شاهد  الممــالـح هنـا بشكل لم ترى مثـلـه من قبـل
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

أكثر معلومات تجهلها عن جسمك ...

ليست هناك تعليقات:
نعرض اليوم عليكم  أكثرمعلومات تجهلها عن جسمك
.1- يولد الإنسان ب300 عظمة وعند وصوله لمرحلة البلوغ يصل عددها إلى 206 (نتيجة التحام بعض العظام مع ببعضها).
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

كيف يعمل الدماغ و كيف يزداد ذكاءاً ؟؟

ليست هناك تعليقات:
كيف يعمل الدماغ و كيف يزداد ذكاءاً ؟؟

يعلم الجميع ان المخ يتكون من اكتر من 100 مليار خلية عصبية تتصل مع بعضها عن طريق ملايين الملايين من الاتصالات العصبية عن طريق هذه الوصلات يقوم المخ بكل المهارات الرائعة من التعلم والتخزين في الذاكرة ولكن حتى الآن لا يعلم العلماء ما هي الخطة او الاسلوب الذي تتبعه الخلايا العصبية في اتصالها ان ذلك يشبه كما يكون الاطباء قد عرفوا عظام الانسان كلٌ على حدى ولكنهم لم يروا الهيكل العظمي كامل كما ان هذه الاتصالات في غاية التعقيد وظلت الخريطة التي تستطيع ان تفهمنا كيفية عملها بعيدة عن متناولنا حتى الآن
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

اسرار نجاح الفيس بوك وكيف يمكنك استخدام الفيس بوك للنجاح ..

ليست هناك تعليقات:
اسرار نجاح الفيس بوك وكيف يمكنك استخدام الفيس بوك للنجاح ..
الكل يتساءل ما هي أسرار نجاح الفيس بوك لذلك هذا هو موضوع هذا المقال. فهو ليس مقالًا عاديًا مثل كل المقالات التي كتبناها من قبل هذا ما يشبه مقابلة مع مارك زوك صاحب فكرة الفيس بوك والذي أصبح أحد أغنياء العالم بعد تنفيذه لهذه الفكرة واستحواذها على أفكار الكثير من الشباب والشركات في هذا الوقت والذي أصبح أكثر شهرة بعد تحويله الشباب العربي للكثير من المناقشات التي أدت إلى التغير الكبير الحادث في المنطقة العربية.. والآن  نبدأ معك التعرف علي أسرار الفيس بوك. 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

تعرف على الأسرار الغامضة التي تكشف زيف الدولار الأمريكي

ليست هناك تعليقات:
تعرف على الأسرار الغامضة التي تكشف زيف الدولار الأمريكي

يعتبر الدولار الأمريكي من أكثر العملات التي يتم تزويرها في العالم لذلك تضع الحكومة الأمريكية الكثير من الوسائل التي تكشف زيف الدولار الأمريكي ولكن هل تعرف ما هي الأشياء التي يتم وضعها في هذه الورقة النقدية … سوف تذهل حقًا 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad