الخميس، 27 سبتمبر 2012

أنقى وأصفى أنهار العالم حيث يمكن من خلاله رؤية قاع النهر بكل وضوح (صور + فيديو)

ليست هناك تعليقات:
نقى وأصفى أنهار العالم حيث يمكن من خلاله رؤية قاع النهر بكل وضوح (صور + فيديو)
نهر فيرزاسكا في سويسرانهر بنقاء و شفافية الكريستال لدرجة أنه يمكن رؤية قاع النهر من خلال مياهه الصافية على عمق 15 مترا، انه “ نهر فيرزاسكا \ Verzasca River”  في سويسرا،نقاوة مياه هذا النهر الذي يمتد طوله مسافة 30 كم جعلته نقطة تجمع للمصورين الهواة و المحترفين من جميع أرجاء العالمالتقاط الصور في الغالب يكون من على الجسر الذي يصل ضفتي النهر أو من أعلى الجبل الذي يحيط بالنهر و لكن احد المصوريين المحترفين قام لأول مرة بالتقاط الصور من قاع النهر بعد ان غاص بصحبة الكاميرا الى الأعماق . 

قول المصور كلاوديو جازارولي Claudio Gazzaroli، 38 عاما، أن مياه النهر نقية بشكل مدهش و أنه زار المكان لأكثر من مائتي مرة من شدة جماله و قد قام بابراز جماله لأول مرة من خلال التقاط صور الجسر و الجبال المحيطة بالنهر من قاعه.


بجانب مياهه الصافية يتميز النهر أيضا بصخوره الملونه بألوان متقدة و نابضة بالحياة.
يصب هذا النهر في “بحيرة ماغيوري \ Lake Maggiore” حيث يقع سد فيرزاسكا و هو أحد أهم منصات القفز بالحبل في العالم. تتراوح درجة حرارة مياه النهر بين 7-10 درجات مئوية و هو من أفضل أماكن الغوص المعروفة في الفترة ما بين أواخر الربيع الى أوائل الخريف.

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الأربعاء، 26 سبتمبر 2012

كيف تعرف أن الله يحبــك ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:
كيف تعرف أن الله يحبــك ؟؟؟



بسم الله الرحمن الرحيم
ان أعطاك الله الدين و الهدى , فاعلم ان الله يحبك

و ان أعطاك الله المشقّات و المصاعب و المشاكل فاعلم ان الله يحبك و يريد سماع صوتك في الدعاء

و ان أعطاك الله القليل فاعلم ان الله يحبك و انه سيعطيك الأكثر في الآخره

و ان أعطاك الله الرضا فاعلم ان الله يحبك وانه اعطاك اجمل نعمة

و ان أعطاك الله الصبر فاعلم ان الله يحبك و انك من الفائزون

و ان أعطاك الله الاخلاص فاعلم ان الله يحبك فكون مخلص له

و ان أعطاك الله الهم فاعلم ان الله يحبك و ينتظر منك الحمد و الشكر

و ان أعطاك الله الحزن فاعلم ان الله يحبك و انه يخـتبر ايمانك

و ان أعطاك الله المال فاعلم ان الله يحبك و لا تبخل على الفقير

و ان أعطاك الله الفقر فاعلم ان الله يحبك و اعطاك ما هو اغلى من المال

و ان أعطاك الله لسان و قلب فاعلم ان الله يحبك استخدمهم في الخير و الاخلاص

و ان أعطاك الله الصلاة و الصوم و القرآن و القيام فاعلم ان الله يحبك فلا تكن مهملاً و اعمل بهم

و ان أعطاك الله الاسلام فاعلم ان الله يحبك

ان الله يحبك , كيف لا تحبه ؟؟؟
ان الله أعطاك كثير فكيف لا تعطيه حبك ؟؟؟
الله يحب عباده و لا ينساهم .. سبحان الله
لا تكن أعمى و أوجد حبّ الله في قلبك


( بَلَى مَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ وَاتَّقَى فَإِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ )
(آل عمران:76)

( الَّذِينَ يُنْفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ )
(آل عمران:134)

( وَكَأَيِّنْ مِنْ نَبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُوا لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُوا وَمَا اسْتَكَانُواوَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ )
(آل عمران:146)

( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِنَ اللَّهِ لِنْتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ فَاعْفُ عَنْهُمْ وَاسْتَغْفِرْ لَهُمْ وَشَاوِرْهُمْ فِي الْأَمْرِ
فَإِذَا عَزَمْتَ فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُتَوَكِّلِين َ)
(آل عمران:159)

( ادْعُوا رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ )
(الأعراف:55)

( لا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ )
(النحل:23)

( إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ )
(الحج:38)

( وَلا تُصَعِّرْ خَدَّكَ لِلنَّاسِ وَلا تَمْشِ فِي الْأَرْضِ مَرَحاً إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُور )
(لقمان:18)

و انشر هذه الرّسالة لعل يفيد الآخرين و نجد حب الله و حب الرسول و حب الاسلام و حب العبادة
و اعلم ان الله يحبك و أحن عليك من اي انسان .
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بطلة الفيلم المسيء ترفع دعوى ضد منتجه وغوغل ...

ليست هناك تعليقات:
بطلة الفيلم المسيء ترفع دعوى ضد منتجه وغوغل ...

رفعت ممثلة شاركت في فيلم “براءة المسلمين” الذي اثار اعمال عنف دموية في عدة دول عربية، الاربعاء دعوى في لوس انجليس ضد المنتج مؤكدة انه تم تضليلها حول نوايا الفيلم.
ورفعت سيندي لي غارسيا بطلة الفيلم الذي خلف اعمال عنف منذ ظهوره في 11 ايلول/سبتمبر الماضي ادت الى مقتل اكثر من 30 شخصا بينهم السفير الاميركي في بنغازي (ليبيا)، دعوى بتهمة انتهاك الحياة الخاصة والاحتيال والافتراء والرغبة في الاساءة.
ورفعت الدعوى امام المحكمة العليا في لوس انجليس ضد نقولا باسيل نقولا القبطي البالغ من العمر 55 عاما والمقيم قرب لوس انجليس الذي اقر بانه ساعد في صنع الفيلم والذي سبق ان حكم عليه في 2010 بالسجن 21 شهرا بتهمة التزوير المصرفي.
وبحسب وسائل الاعلام الاميركية فان نقولا قد يكون استخدم اسم سام باسيل في الفيلم قبل ان يكشف عن اسمه الحقيقي.
ورفعت غارسيا ايضا دعوى على موقع يوتيوب التابع لغوغل اللذين بثا مقتطفات من الفيلم.
وتقول الممثلة ان الممثلين في الفيلم وهو من انتاج ضعيف، شاركوا في التصوير بدون معرفة نيته الحقيقية.
وكتبت في الدعوى ان “باسيل اكد ان فيلم +براءة المسلمين+ هو فيلم مغامرات يدور حول مصر القديمة”.
لكن غارسيا اكتشف في نهاية الامر انه فيلم مختلف تماما وان حياتها اصبحت في خطر كما اضافت في الدعوى التي تقول “انها تتعرض لتهديدات خطيرة بالقتل وتخاف على حياتها وحياة المحيطين بها”.
وتطالب الممثلة العدالة بسحب الفيديو نهائيا عن موقع يوتيوب مؤكدة انها تعاني من انهيار وانها ستواجه صعوبات مالية وكذلك “ما يمكن ان يقضي على مسيرتها وسمعتها”.
ونقولا الذي استمعت الشرطة الى اقواله ليل الجمعة السبت، خرج حرا ويعيش منذ ذلك الحين مع عائلته في مكان سري.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

سعودي يطالب بخلع سن طبيب خلع له السن الخطأ ...

ليست هناك تعليقات:
سعودي يطالب بخلع سن طبيب خلع له السن الخطأ ...

طالب سعودي بخلع سن طبيب أسوة بفعله ،مستشهدا بالآية القرآنية الكريمة “والسن بالسن”.
ونقلت صحيفة “عاجل “السعودية الإلكترونية على موقعها اليوم الأربعاء عن عماد لزهراني إنه “سيلجأ للمحاكم للمطالبة بخلع سن طبيب، بعد أن تعرض لخلع سن من أسنانه خطأً بإحدى عيادات الأسنان الخاصة بمحافظة عنيزة شمال الرياض “.
وقال الزهراني “وقعت ضحية مستوصف خاص قام بخلع أحد أسناني الخلفية بغير حق ما تسبب في تلوث باللثة كدت أدفع حياتي ثمنا له”.
واضاف “إن الشرع سيكون الحل الأمثل لحالتي خاصة أني تكبدت خسائر مادية ومعنوية وصحية من تلك العيادة، وسوف أقاضي الطبيب الذي خلع لي سناً بغير حق وأطالب بخلع سن منه” مستشهدا بالآية “والسن بالسن”.
ونقلت الصحيفة عن عضو هيئة التدريس بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية الدكتور يوسف العقل قوله “أنه يحق للمريض المطالبة بدية السن فيما لا يحق له أن يطالب بخلع سن الدكتور لأن خطأه غير متعمد”.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

لبنانية في الـ 95 أدمنت الكومبيوتر والإنترنت ..

ليست هناك تعليقات:
لبنانية في الـ 95 أدمنت الكومبيوتر والإنترنت ..

دفعتها الحشرية وهي تشاهد أبناء أحفادها يلهون عبر جهاز الكومبيوتر المحمول كأنه لعبة بين أيديهم، يتواصلون مع أصدقاء لهم في أماكن بعيدة، الى أنتطلب منهم إشراكها في اللعبة التي أيقظت فيها مشاعر فياضة حيال أحبة لها أبعدتهم الهجرة بحسب النهار.
السيدة أوجيني أحو بيطار (95 سنة) من بلدة عندقت العكارية، لم تكن تتوقع ان تجري اتصالات هاتفية مرئية ومسموعة مع أنسباء لها غابوا في مهاجر الدنياولم ترهم منذ نحو خمسين سنة. تقول بفرح إنه عصر جميل ان أشاهد أحباء لي كنت أعتقد أنني لن أراهم أبدا. التواصل عبر الانترنت نعمة كبيرة.
صارت الجدة مواظبة دائمة على “اللابتوب” الخاص بها بعدما تعلمت استخدامه بمساعدة الاحفاد. تجلس كل يوم في مواقيت محددة على كرسيها النقال وتفتحصفحات لم تقلبها يوما في عمرها. تقول: “غدا سيكون لي حساب عبر “فايسبوك” و”تويتر”، و”ما حدا أحسن من حدا ولُعَب الأولاد صارت مفيدة”.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

ماسح أحذية يجمع يومياً ثمن علبة سجائر ليمتلك مبنى

ليست هناك تعليقات:

تمكن مواطن تركي، يعمل ماسحاً للأحذية، من أن يجمع، خلال 23 عاماً، من النقود ما كان من المفترض أن ينفقها على التدخين، لو كان مدخناً.
وخطرت فكرة للتركي علي أليك، بأن يقوم طوال هذه الفترة، بإعطاء زوجته يومياً ثمن علبة سجائر، كان سيشتريها يومياً لو كان مدخناً.
وقال أليك إنه لم يدخن السجائر أو أي نوع من التبغ طوال حياته، وإنه كان فقيراً جداً، لكنه بعد الفكرة التي وردت إلى ذهنه قبل 23 عاماً، استطاع الآن امتلاك بناء من أربعة طوابق، ناهيك عن عدم الإضرار بصحته.
وأضاف أليك، البالغ من العمر 56 عاماً والمقيم في منطقة “أونيا” التابعة لمحافظة أوردو على البحر الأسود شمال شرق تركيا، أن الدافع الرئيسي لتنفيذ هذه الفكرة، إنما هو تأمين مستقبل أولاده السبعة، بحسب ما نقلت صحيفة “السفير” اللبنانية.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

تحذير جديد: الهواتف المحمولة لا تؤثر على البالغين ولكن قد تضرّ بمخ الأجنة

ليست هناك تعليقات:
تحذير جديد: الهواتف المحمولة لا تؤثر على البالغين ولكن قد تضرّ بمخ الأجنة

كشفت دراسة أمريكية حديثة عن أن تعرض السيدات الحوامل للإشعاعات الكهرومغناطيسية الصادرة من التليفونات المحمولة قد تضر بالجنين فقط، وتؤثر بالسلب على مخه، وذلك وفقًا لدراسة أجريت على فئران التجارب، وأكدت الدراسة أن هذا يعتبر أول دليل معملى على أن الإشعاعات عالية التردد الناجمة عن الهواتف الخلوية لا تؤثر على الأشخاص البالغين.

وأشارت الدراسة التى أجراها باحثون من كلية الطب بجامعة ييل الأمريكية إلى أن استخدام السيدات للأجهزة المحمولة أثناء فترة الحمل قد يعرض الأطفال للإصابة باضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه "Attention deficit hyperactivity disorder"، وكذلك يقلل من مساحة استيعاب الذاكرة لدى هؤلاء الأطفال.

وجاءت هذه النتائج فى دراسة حديثة نشرت بدورية "Scientific Reports"، بالعدد الصادر فى الخامس عشر من شهر مارس الجارى، بدعم مالى من معهد كيندى شريفر بصحة الطفل والتطوير البشرى.

وشملت التجربة تعريض بعض أنثى الفئران أثناء فترة الحمل لموجات من الأشعة الكهرومغناطيسية، حيث قاموا بوضعها فى أقفاص حديدية وقاموا بوضع أحد الهواتف المحمولة فوق القفص فى الوضع الصامت، ليلغوا أى تأثير محتمل غير الإشعاعات، ثم قاموا بالاتصال بأحد الأرقام وتركوا المكالمة فى الوضع النشط، وتركوه على هذا الوضع خلال فترة الدراسة.

وكشفت النتائج عن أن الفئران المولودة كانت مصابة بفرط فى النشاط والحركة، وقلت قدرة ذاكرتها على الاستيعاب بشكل كبير، وأكدت الدراسة على أن هذه النتائج قد تحتاج لدراسات تأكيدية على الإنسان نظرًا لأن فترة الحمل فى الفئران لا تتعدى 19 يومًا وكما أن مخ الفئران الوليدة أقل تطورا من مخ الطفل المولود.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

للكبار فقط شرح البوسه وفوائدها ...

ليست هناك تعليقات:
للكبار فقط شرح البوسه وفوائدها ...
عندما يقبِّل الأشخاص بعضهم فإن 29 عضلة تشترك فى هذا. وأكثر عضلة تعمل هنا هي العضلة التي تعطي للشفاه وضعية القبلة ، ويتم استهلاك 12 حريرة ** كالورى ** في كل قبلة، ويخفق القلب 150 ضربة في الدقيقة ويرتفع إيقاع التنفس من 13 حتى 60 ويرتفع ضغط الدم ويتمرن القلب وكأن الإنسان قد ركض 100 متر.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

هل تعلمون أن باستطاعتنا رؤية الماضي ؟!

ليست هناك تعليقات:
هل تعلمون أن باستطاعتنا رؤية الماضي ؟!
قد يبدو الحديث غريبا و لكنها حقيقة ، فإذا نظرنا الى السماء في ليلة صافية سنرى ملايين النجوم ، و لكن هل تعلمون أن كثير من هذه النجوم غير موجود الآن في الحقيقة و لكن ما نراه عبارة عن صورة قديمة لهذه النجوم ، فبعض هذه النجوم قد اندثر و منها ما انفجر و منها ما اندمج مع غيره من وقت طويل جدا و لكنا مازلنا نرى صورتها القديمة. لتفسير ذلك الأمر علينا أن ندرك أننا نرى الأشياء نتيجة لوصولنا الضوء المنبعث منها أو المنعكس عليها و حيث أن النجوم بعيدة جدا عنا بملايين السنوات الضوئية أو بكلمات أخرى يمكن القول أن الضوء المنبعث منها يستغرق ملايين السنين للوصول إلينا فإن أي حدث يحصل على تلك النجوم يستغرق ضوءه ملايين السنين كي يصل إلينا و بالتالي فما نراه الآن هو ضوء ذلك النجم الذي انطلق من ملايين السنين و لم يصل إلينا إلا الآن . فضوء الشمس على سبيل المثال يصلنا بعد 7 دقائق من انبعاثه من الشمس أي أن صورة الشمس التي نراها تكون قديمة بسبع دقائق عن الحقيقة. وانه إذا اختفت الشمس فإننا سنعلم بذلك بعد 7 دقائق. بما أن الضوء المنعكس إلينا من القمر يستغرق في وصوله إلى الأرض 1.28 ثانية هذا يعنى أننا نرى صورة للقمر عمرها 1.28 ثانية وانه إذا حدث أي شيء على القمر فإننا نعلم بحدوثه بعد مرور 1.28 ثانية. والسبب فى ذلك المسافات الكبيرة بين الأرض و الأجرام السماوية ولان الضوء يحتاج وقت للانتقال من مكان الى مكان أخر وهذا يعتمد على المسافة بين الأجرام السماوية . الممتع أو العجيب في الأمر هو أننا لو افترضنا وجود كائنات على تلك النجوم و تمكنت من رؤيتنا فهي أيضا سترى صورة قديمة لنا ، فلو افترضنا أن كوكبا ما يبعد عنا 5 آلاف سنة ضوئية و كان عليه كائنات ما و تمكنت من توجيه تلسكوباتها نحو الأرض و بالتحديد نحو مصر مثلا فسترى الفراعنة و هي تبني الأهرام. قد يكون الكلام غريب و لكن ماذا لو افترضنا افتراضا آخر و هو أن الإنسان تمكن بطريقة ما من الوصول الى تلك الكواكب أو النجوم البعيده و نظر الى الأرض فسيتمكن من رؤية الماضي على الأرض .
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالصور : رجل يسقط في حظيرة دب ، ممنوع دخول ضعفاء القلوب

ليست هناك تعليقات:

في سويسرا قرر احد الزائرين لحديقة الحيوانات في مدينة بيرن مشاهدة الدب عن قرب فتسلق الحائط المحيط بحظيرة الدب لكنه سقط في الداخل .. 

الدب الذي يدعى "فين" وعمره 4 سنوات هاجم هذا الرجل المسكين وكاد يقتله لولا تدخل 

رجال الانقاذ الذين اطلقوا النار على الدب لابعاده عن فريسته الادمية ..الرجل اصيب باصابات بالغة لكنه يتماثل للشفاء اما الدب فلا زال وضعه حرجا .

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

موضوع خطير جدا وقد يسبب موت الكثيرين ...

ليست هناك تعليقات:
موضوع خطير جدا وقد يسبب موت الكثيرين ...
موضوع خطير جدااااااا وقد يسبب موت الكثرين              
اسمح لنفسك بقراءتها وأسد النصيحة لأصدقائك وعائلتك

الحادثة الأولى:

طفل صغير فارق الحياة والسبب أتضح انه يوجد في مخه نمل !! مرئي وواضح ...

نام الطفل وبجانبه بعض الحلوى و بجانبه النمل أتاه ودخل عن طريق إذنه وبطريقة ما تسلل إلى داخل

رأسه وعندما استيقظ حس بحكه حول أجزاء من وجهه ولما أخذته

أمه للطبيب لم يعرف علته فأمر بان يؤخذ له أشعه على الرأس .

ولما أتت نتيجة الأشعة ذهل الطبيب.. وجد مجموعه من النمل الحي في جمجمة الطفل...ولم يستطع إنقاذه فمات

لذلك احذر من وجود أي طعام بقرب مكان نومك ..

ابدآ لا تأكل الحلوى قبل ذهابك إلى السرير

________________________________

الحادثة الثانية :

حادثه أخرى حصلت في تايوان ...

رجل كان في عناية مستشفى وكانت الممرضة تنصحه بان لا يترك

الأكل بقرب سريره ولكنه لم يلقى لها بالا وبعد خروجه بفترة وجيزة مات

ويقول أفراد عائلته انه كان يعاني من صداع في الرأس وبعد التشريح

تبين لهم

بوجود نمل في دماغه

وقد وجد الطبيب أن النمل قد أكل جزء من دماغ الرجل

الحذر خير من الأسف
________________________________

لا تدع هذا الموضوع يقف عندك

بل إدفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية فى حياتك وبعد مماتك

وتذكر: من كتم علمآ ألجمه الله بلجام من نار يوم القيامه
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

شخص أعتاد أن يعيش وسط القبور و فجأ أنظروا ماذا وجد ؟؟

ليست هناك تعليقات:
شخص أعتاد أن يعيش وسط القبور و فجأ أنظروا ماذا وجد ؟؟
شخص أعتاد أن يعيش وسط القبور و فجأ أنظروا ماذا وجد ؟؟



خمسة أحاديث نبوية في النهي عن البناء على القبور للشيخ أبي خبزة التطواني

جمع وتخريج وتعليق
العلامة المحدث
أبي أويس محمد بن الأمين بوخبزة الحسني الطبعة الأولى
دجنبر2001
المغرب 
بسم الله الرحمان الرحيم

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه و سلم .
تقديم 
هذه أربعون حديثا صحيحة مختارة. جمعتها في موضوع مهم كثر فيه الخوض ممن لا يعلم.وعاثت فيه المذهبية والتقليد والتعصب فسادا.فخفي الحق فيه وهو واضح وضوح الشمس. وإلتبس الأمر فيه على من لم ينصف في البحث ولم يخلص فيه.وكان أول من عرفناه أشاع بعض هذه الأحاديث وشرحها ودعا إلى العمل بها الدكتور محمد تقي الدين الهلالي السجلماسي لما قدم تطوا ن مهاجرا من أوروبا.فلقي عداء وخصومة من طلبة البلدة وعلمائها.وبعد رحيله منها أثارها-على تخوف- الفقيه القاضي أحمد ابن تاويت في بعض دروسه.فأثار عليه شيخه وشيخ الجماعة الفقيه أحمد الزوا قي الذي أوحى إلى صهره عبد الحي القادري مقدم الطريقة القادرية. فكتب في جريدة (النهار) ردا عليه بإسم :" الفقيه لا يمت إلى العلة بصلة".ورد عليه الفقيه شفا هيا في دروسه بجامع السوق الفوقي ثم كتب رسالة سماها:(خبايا الزوايا في حكم الصلاة في المقابر والزوايا) قرأتها وهي هزيلة. ثم وقع بيدي كتاب (تحذير الساجد من اتخاذ القبور مساجد) لشيخنا محمد ناصر الدين الألباني الدمشقي فشفى وكفى. إلا أنه لم يحكم ببطلان صلاة من صلى بالمقبرة قائلا بأن البطلان يحتاج إلى دليل خاص ولم يجده.فمن وجده فليتفضل به مشكورا.فعجبت لتردد الشيخ الذي لا داعي إليه مع تواتر هذه الأحاديث ووضوح معناها وسلامة مبناها وانطوائها على التهديد والوعيد البالغ. وأقل منه بكثير - كمجرد النهي- يقتضي الفساد كما قال أهل الأصول. فكيف باللعن ونعت الفاعلين بأنهم شرار الخلق عند الله تعالى الخ. ثم رأيت للشيخ شفاه الله في فتاواه الإماراتية ما يفيد رجوعه عن ذلك إلى الصواب. من أجل هذا كله راودتني فكرة جمع هذه الأحاديث للحفظ والتذكير فكان ذلك بعون الله وتم.وهذا ما كتبت منذ سنوات طويلة .
بسم الله الرحمان الرحيم 
وصلى الله على سيدنا محمد وآله وسلم تسليما
(الأربعون حديثا في النهي عن اتخاذ القبور مساجد وبطلان الصلاة فيها والبناء عليها).

الحمد لله وكفى والصلاة والسلام على نبيه المصطفى وعلى آله وأصحابه أولي الإيمان الكامل و الوفا . 

أما بعد: فقد جرت عادة العلماء قديما وحديثا باختيار أربعين حديثا في مختلف المواضيع تأسيا بحديث ضعيف رغم تعدد طرقه.ولم يكن من مذهبي العمل بالضعيف مطلقا إلا أني رأيت هذا العمل داخلا في خدمة الحديث ونشره. إن حسن الاختيار.ووضح البيان.فاستعنت الله تعالى على جمع أربعين حديثا نبوية صحيحة وحسنة وربما كان فيها حديث ضعيف اللفظ صحيح المعنى.معضد المنحى.في موضوع جد مهم وهو اتخاذ القبور مساجد.والبناء عليها.وما يتعلق بذلك. وقد أضرب الناس -عندنا- صفحا عن العمل بها. وتناسوها رغم وجودها.فكان هذا من غرائب الأمور وعجائب المقدور.جمعتها لتكون عدة للمفتي المتبع المنصف.وجوابا قاطعا للمستفتي المتعسف إن كان له دين يزجره عن اقتحام مهالك المخالفة.أو حياء يزعه عن جريمة التعصب للباطل والمخالفة, ويستريح عند سماعها قلب المؤمن من عناء الأقوال المتضاربة.والآراء المتنافرة التي يراها مبثوثة في كتب التقليد التي تنكبت الهدي النبوي فتاهت في بيداء الهوى والمخالفة.وطوحت بأصحابها إلى بحار الفتنة والعذاب التي أوعد الله تعالى بها من تعمد مخالفة رسوله الكريم.عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم فقال تعالى: {فليحذر الذين يخالفون عن أمره أن تصيبهم فتنة أو يصيبهم عذاب أليم}(سورة النور لآية 63).
وكما قال الإمام مالك رحمه الله لمن سأله عن الإحرام قبل الميقات :لا تفعل فإني أخشى عليك الفتنة, قال السائل وأي فتنة في هذا؟ إنما هي مسافة أزيدها,فقرأ عليه مالك الآية السابقة. وإليك الأحاديث الكريمة, فألق إليها سمعك وأقبل إليها بقلبك ,والله تعالى يتولى هدانا أجمعين.

الحديث الأول:
عن عبد الله ابن عباس وعائشة رضي الله عنهم: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لما نزل به (حضرته الوفاة) طفق (جعل) يلقي(يطرح) خميصة له على وجهه (الخميصة ثوب من خز أو صوف معلم) فإذا اغتم كشفها عن وجهه (رفعها عنه ) فقال وهو كذلك : (لعن (لعنة) الله(على ) اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد ) . - تقول عائشة : يحذر ما صنعوا (يحذر مثل الذي صنعوا).
- وفي رواية لعائشة قالت: كان على رسول الله صلى الله عليه وسلم خميصة سوداء حين اشتد به وجعه, قالت فهو يضعها مرة على وجهه ومرة يكشفها عنه ويقول:(قاتل الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد, يحرم ذلك على أمته) .(1)

(1):- البخاري –الجنائز- باب ما يكره من اتخاذ المساجد على القبور وباب ما جاء في قبر النبي عليه الصلاة وسلام وفي المغازي-باب مرض النبي صلى الله عليه وسلم .ورواه مسلم في المساجد –باب النهي عن بناء المساجد على القبور واتخاذ الصور فيها. والنسائي في المساجد – باب النهي عن اتخاذ القبور مساجد , وفي الجنائز باب اتخاذ القبور مساجد. 

الحديث الثاني
عن عائشة رضي الله عنها أن أم حبيبة وأم سلمة ذكرتا كنيسة رأيناها بالحبشة , (وفي رواية) : تذاكروا عند النبي صلى الله عليه وسلم في مرضه,فذكرت أم سلمة وأم حبيبة كنيسة رأيناها في أرض الحبشة فيها تصاوير, فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (إن أولئك إذا كان فيهم الرجل الصالح فمات بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور أولئك شرار الخلق عند الله عز وجل يوم القيامة).
- وفي رواية عنها : لما كان مرض النبي صلى الله عليه وسلم تذاكر بعض نساءه كنيسة بأرض الحبشة يقال لها (مارية ) وقد كانت أم سلمة أم حبيبة قد أتتا أرض الحبشة , فذكرن من حسنها وتصاويرها , قالت : فرفع النبي صلى الله عليه وآله وسلم رأسه فقال: (أولئك إذا كان فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا وصوروا تلك الصور,أولئك شرار الخلق عند الله يوم القيامة) (2).
(2):- الرواية الأولى عند- البخاري في الصلاة , باب الصلاة في البيعة. ومسلم في المساجد, باب النهي عن بناء المساجد على القبور واتخاذ الصور فيها , والنهي عن اتخاذ القبور مساجد. 
- الرواية الثانية عند أحمد في( المسند 6/51 ) وأبو عوانة في( الصحيح 1/ 400 ) والسياق له.

الحديث الثالث

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال :سمعت رسول الله صلى
الله عليه وسلم يقول :(إن من أشرار الخلق من تدركهم الساعة وهم أحياء,ومن يتخذ القبور مساجد).
- وفي رواية: من شرار الناس...).(3)

(3): - رواه أحمد في ( المسند برقم 3844) والطبراني في ( المعجم الكبير 3/37) وابن خزيمة في صحيحه (1/92) وصححه . و لابن حيان في ( الإحسان 6/94).

ا لحديث الرابع:

عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال في مرضه الذي مات فيه :( أدخلوا علي أصحابي , فدخلوا عليه - وهو متقنع – فكشف القناع ثم قال :(لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد.).(4).
(4):-رواه الطيالسي في مسنده (منحة المعبود)(2/113) وأحمد في المسند (5/204) والطبراني في (المعجم الكبير بسند رجاله موثقون كما في (مجمع الزوائد (2/27) ونيل الأوطار (2/118):و سنده جيد.

الحديث الخامس: 

عن علي بن أبي طا لب رضي الله عنه قال: قال لي النبي صلى الله عليه وآله وسلم-في مرضه الذي مات فيه-:(إئذن للناس علي ,فأذنت قال:(لعن الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مسجدا ) ثم أغمي عليه فلما أفاق قال:( يا علي , إذن للناس علي , فأذنت للناس عليه, فقال:(لعن الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مسجدا),ثم أغمي عليه ,فلما أفاق قال :يا علي, إئذن للناس, فأذنت لهم فقال:(لعن الله قوما اتخذوا قبور أنبيائهم مسجدا –ثلاثا- في مرض موته).(5).
(5):-رواه البزار في مسنده (البحر الزخار 2/216) وفيه: مساجد ,الأولى في مرضه. وفي مسنده راو فيه كلام (وهو حنيف المؤذن,مجهول وفيه أبو الرقاد وهو مقبول وبقية رجاله موثقون كما في المجمع ( المجمع 2/ 27). (قلت): وقد تقدمت رواية أسامة برقم 4 أنه صلى الله عليه وسلم أمره أن يدخل عليه أصحابه مما يدل أن الحال تكررت.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الجمعة، 14 سبتمبر 2012

"يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" لن يزيل مقطعاً من الفيلم المسيء

ليست هناك تعليقات:
"يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" لن يزيل مقطعاً من الفيلم المسيء






اسباب وتفاصيل رفض اليوتيوب ازالة مسح رفع الفيلم المسيء للرسول , رد وتعليق جوجل على عدم ازالة الفيلم المسيء للرسول من اليوتيوب اسباب وتفاصيل رفض اليوتيوب ازالة مسح رفع الفيلم المسيء للرسول , رد وتعليق جوجل على عدم ازالة الفيلم المسيء للرسول من اليوتيوب اسباب وتفاصيل رفض اليوتيوب ازالة مسح رفع الفيلم المسيء للرسول , رد وتعليق جوجل على عدم ازالة الفيلم المسيء للرسول من اليوتيوب 

رفض موقع "يوتيوب" المملوك لشركة "جوجل" أن يزيل مقطعاً من الفيلم الذي يسخر من النبي محمد (صلى الله عليه وسلم)، وقالت"جوجل" في بيان لها "هذا الفيديو، المتاح بشكل واسع على الإنترنت، يتماشى بوضوح مع قواعدنا الاسترشادية، ولهذا سنبقي على المقطع الذي مدته 13 دقيقة"، وهذا المقطع مأخوذ من فيلم بعنوان "براءة المسلمين" أخرجه رجل يصف نفسه بأنه يهودي - إسرائيلي.

وبدورها، طلبت إندونيسيا، وهي أكبر دولة مسلمة في العالم من حيث عدد السكان، أمس من موقع "يوتيوب" وقف بث الفيلم المسيء.

وقال غاتوت ديوا بروتو، المتحدث باسم وزارة الإعلام والاتصالات، لوكالة "فرانس برس" "نطلب من (يوتيوب) أن يسحب من موقعه فيديو "براءة المسلمين".

وأضاف أن "هذا الفيلم هو بلا شك إهانة لدين برمته، وقد صدم المسلمين الإندونيسيين، ونحن لا نرغب في أن يشعر أي كان بأنه استفز، وأن تحدث أعمال عنف هنا".

وأوضح "لا نزال نتفاوض مع إدارة (يوتيوب)، ونعتقد أنهم سيتعاونون»، مشيراً إلى أنه لم يتم تحديد مهلة.

وكانت إندونيسيا، أوقفت في الماضي بث أشرطة فيديو معادية للإسلام خصوصا فيلم «فتنة» في 2008 الذي أعده نائب هولندي يميني متطرف. لكن تم رفع المنع بعد احتجاجات كبيرة من مستخدمي الإنترنت.

وفي كابل، قالت مصادر حكومية لـ"رويترز" أمس، إن السلطات الأفغانية أمرت "بإغلاق موقع (يوتيوب) لأجل غير مسمى"، لمنع الأفغان من مشاهدة الفيلم المسيء.

اقرأ المزيد Résuméabuiyad

طفل بريطاني في الثالثة عشر من العمر يصبح أبا

ليست هناك تعليقات:
طفل بريطاني في الثالثة عشر من العمر يصبح أبا

أثارت ولادة طفلة لأب ''طفل'' لم يتجاوز 13 عاماً من العمر جدلاً واسعاً بين سياسيين انتقدوا فيها ظاهرة التفسخ الاجتماعي في بريطانيا.


وقال زعيم حزب المحافظين، ديفيد كاميرون، إن ولادة ''طفل لطفل'' تمثل هاجساً مقلقاً للغاية، فيما وصفها قيادي آخر من الحزب بـ''المأساة بكافة المعايير.''

وعلق ''الطفل الأب''، آلفي باتين، الذي ظهر وكأنه في الثامنة من العمر نظراً لضآلة حجمه، متسائلاً: ''لا أدري كيفية أن أكون أباً.. ولكني بالتأكيد سأكون صالحاً بما يكفي للعناية بها.''

وفي شريط فيديو في ''يوتيوب'' جاء رده على سؤال حول كيفية العناية بمولودته، ماسي روكسان'' والتكفل بها مادياً: ''وماذا تعني بكلمة مادياً؟''، إلا أنه عاد واقر بجهله بالواجبات المترتبة عليه كأب.

وأضاف: ''والدي يمنحني عشر جنيهات أسترليني كمصروف جيب.''

ومن جانبها قالت الوالدة، شانتيل ستيدمان، 14 عاماً، وتقطن في منزل توفره لها السلطات المحلية في ''ايستبورن'' دون مقابل: ''أعلم أننا ارتكبنا خطأ وليس في وسعي تغييره الآن.. لكن بالتأكيد سنكون آباء صالحين''، وفق ''أيفنينغ ستاندرد.''

وأعرب كاميرون عن قلقه من ظاهرة التحلل التي تنخر المجتمع البريطاني بالقول: ''يقلقني الأمر للغاية لدى مشاهدة أطفال ينجبون أطفالاً.''

وأضاف: أمل أن ينمو هؤلاء الأطفال كآباء مسؤولين.. لكن الحقيقة هي أن الأبوة يجب أن تظل آخر ما يشغل تفكيرهم في الوقت الراهن..''

ومن جانبه صرح زعيم المحافظين السابق، إيان دونكان سميث، يدير ''مركز العدالة الاجتماعية'': ''الأمر برمته مأساة مطلقة ويقدم مثالاً لما حذرنا منه مسبقاً حول التفسخ في بريطانيا.''

وواصل انتقاداته قائلاً إنه يعكس بشكل مطلق التحلل الذي أصيبت به بعض أوجه المجتمع البريطاني 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

يقاضى شركة «غوغل»بتهمة تصويره وهو يتبوّل .

ليست هناك تعليقات:

يقاضى شركة «غوغل»بتهمة تصويره وهو يتبوّل .


جان نويل بويو، محامي المدّعي الذي تقدم بشكوى أمام محكمة الأمور المستعجلة، قال إن موكله «كان يمارس حياته الخاصة» وراء الباب 
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

بالفيديو تم العثور على نسخة نادرة من الإنجيل في تركيا تشير إلى أن المسيح تنبأ ...

ليست هناك تعليقات:
بالفيديو تم العثور على نسخة نادرة من الإنجيل في تركيا تشير إلى أن المسيح تنبأ ...
العثور على إنجيل يحوي نبوءة عيسى بالنبي محمد .. تم إخفاؤها 12 عاماً وطلب بابا الفاتيكان معاينتها
عُثر في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة ..........
عُثر في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده. 

العثور في تركيا على انجيل يبشر بالاسلام 
وزير الثقافة التركي يعلن العثور على إنجيل "يعود إلى ما قبل 1500 عام ويحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولكن الكنيسة المسيحية عمدت إلى إخفائه 12 عاما لتشابهه الشديد مع ما جاء في القرآن الكريم بخصوص النبوءة".

عُثر في تركيا على نسخة نادرة من الإنجيل مكتوبة باللغة الآرامية وتعود إلى ما قبل 1500 عام، تشير إلى أن المسيح (عليه السلام) تنبأ بظهور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) من بعده.

ومازال هذا الحدث يشغل الفاتيكان، فقد طالب البابا بنديكتوس السادس عشر معاينة الكتاب الذي بقي في الخفاء أكثر من 12 عاماً، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقال وزير الثقافة والسياحة التركي أرطغول غوناي: "إن قيمة الكتاب تقدر بـ22 مليون دولار، حيث يحوي نبوءة المسيح بظهور النبي محمد، ولكن الكنيسة المسيحية عمدت إلى إخفائه طيلة السنوات الماضية لتشابهه الشديد مع ما جاء في القرآن الكريم بخصوص ذلك".

ويتوافق مضمون هذه النسخة من الإنجيل مع العقيدة الإسلامية، حيث يصف المسيح بأنه بشر وليس إلهاً يُعبد، فالإسلام يرفض الثالوث المقدس وصلب المسيح، وأن عيسى تنبأ ظهور النبي محمد من بعده.

وجاء في نسخة الإنجيل أن المسيح أخبر كاهناً سأله عمن يخلفه، فقال: "محمد هو اسمه المبارك، من سلالة إسماعيل أبي العرب". وذكر غوناي أن الفاتيكان طلبت رسمياً معاينة الكتاب الذي أصبح بحوزة السلطات التركية، بعد اختفائه عام 2000 بمنطقة البحر المتوسط في تركيا، واتهمت حينها عصابة من مهربي الآثار بسرقته خلال الحفريات غير الشرعية وتتم محاكمتهم حالياً.

ويقول القرآن الكريم في الآية 6 من سورة الصف: (وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ).

وقال القس إحسان أوزبك لصحيفة "زمان" التركية: "إن نسخة الإنجيل تعود إلى أحد أتباع القديس برنابا لأنها كتبت في القرن الخامس أو السادس، بينما عاش القس برنابا في القرن الأول للميلاد لكونه أحد رسل المسيح".

فيما أوضح أستاذ علم اللاهوت عمر فاروق هرمان: "أن الفحص العلمي سيمكننا قريباً من كشف العمر الحقيقي للنسخة وستحدد إن كانت كتبت فعلاً عن طريق القديس برنابا أو أحد أتباعه".

يُشار إلى أن مخطوطة من الكتاب المقدس باللغة السيريانية كتبها المسيح وتقدر قيمتها بنحو 2.4 مليون دولار، ستعرض في متحف الأنثوغرافيا في أنقرة.

وكانت السلطات التركية قررت نقلها للمتحف لصيانتها والحفاظ عليها من التلف لكونها إحدى الأصول الثقافية.

وتحوي المخطوطة مقتطفات من الكتاب المقدس مكتوبة بأحرف ذهبية على الجلد ومرتبطة بوتر.
اقرأ المزيد Résuméabuiyad

الفيديو الذي أسلم بسببه 13 عالم من أوروبا سبحان الله

ليست هناك تعليقات:
الفيديو الذي أسلم بسببه 13 عالم من أوروبا سبحان الله




الفيديو الذي أسلم بسببه 13 عالم من أوروبا سبحان الله

لقد قام عالم مسلم باكتشاف علمي فى جسم الانسان عجز العالم عن تفسير هذا و عجز العقل 




اقرأ المزيد Résuméabuiyad